languageFrançais

تمويل كندي ب360 ألف دينار لتعافي هياكل نسائية من آثار كورونا 

قالت منسقة مشروع FORTER ESS منية بوزازي في تصريح لموزاييك الجمعة 4 مارس 2022 أن هذا المشروع جاء اثر  دراسة اقتصادية اجتماعية تم القيام بها لتشخيص حاجيات النساء الريفيات خاصّة الحرفيات ممن تضررن من جائحة كوفيد 19 لينتهي بوضع 'مخطط تعافي' سيتم بموجبه إسناد منح بقيمة تتراوح بين 5 إلى 25 ألف دينار للمنخرطات في 22 هيكلا نسائيا موزعا بولايات الكاف وباجة وجندوبة .

نسب المنح بين 5 الى 25 ألف دينار

وبينت أن هذه الهياكل تحصلت على الدعم اثر خضوعها لفرز من بين 40 هيكلا تقدم بالخصوص من قبل لجان مكونة من الخواص وإدارات وهياكل مساندة موضحة أن الدعم سيمكن من مرافقة الهياكل المهنية النسائية المتضررة من جائحة كورونا.

وأبرزت أن تمويل 'مخطط التعافي' كندي وتبلغ قيمته 360 ألف دينار مع مساندة الشريك الأول وزارة الفلاحة، مضيفة أن التمويل سيكون بصفة مباشرة لشراء مستلزمات الإنتاج بحسب خصوصية كل هيكل مختص في التحويل والصناعات التقليدية والفلاحية والبقية بصورة غير مباشرة سيخصص للتكوين وخاصة لبرنامج الترويج الالكتروني لإدارة هذه الهياكل وحسن التصرف فيها .

وأشارت إلى أن النساء الحرفيات تمثل 38 بالمائة من الريفيات اللاتي هن بحاجة لمساعدة في التكوين وتسيير مؤسستهن الاقتصادية الصغرى.

 

*هناء السلطاني